اعلان

وزير التعليم يتحدى منتقدي مناهج رابعة ابتدائي على الهواء: تحدثوا كلامًا موضوعيًا

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كتب الصف الرابع الابتدائي ثروة كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أن التعليق على الأمر في برامج الحديث المباشر والمقالات يتطلب دراسة والإلمام بإطار عام المناهج.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أكد شوقي أن المناهج القديمة كانت أجدر بالإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها كانت بعيدة كل البعد عن متطلبات العصر.

وأشار إلى أن البعض يهاجم الجديد كما لو كان يرغب في العودة لما كنا عليه، متابعًا: "نقدم منظومة متكاملة من كتب ومصادر تغني الناس عن كل ما يشتكون عنه، ومنها قناة مدرستنا التي تتسم بالجودة والتغطية وطريقة الشرح المجانية، ومنصة حصص مصر ورموز الاستجابة السريعة على الكتب".

واستنكر شوقي ظاهرة تداول الفيديوهات لأطفال تبكي وتشتكي من صعوبة المناهج لاستغلال تعاطف الناس، قائلًا إنه يتعجب من عدم الحديث عن مناهج المراحل الأخرى كأولى إعدادي أو المرحلة الثانوية.

ولفت شوقي إلى أن مناهج مصر في الثلاثينيات كانت أكثر وأشد صعوبة، متحديًا على الهواء، قائلا: لمن يقول حشو ومط نحن نتحداه وجها لوجه أن يتحدث كلاما موضوعيا في الأمر، ومن يلجأ لمواقع التواصل من أجل التريند فهذا ليس المكان الأمثل لتناول قضية أكاديمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |