اعلان

الصحة: نجحنا في تطعيم العاملين بالقطاع الحكومي بلقاح كورونا

الصحة
الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لم ترصد شكاوى في اليوم الأول لتطبيق قرار حظر دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا، نافيًا وجود صعوبات في الدخول إلى الأماكن الحكومية أو الجامعات.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، أكد عبدالغفا أن الوزارة لم ترصد نسبة غياب مرتفعة عن المعتاد في المؤسسات الحكومية أو الجامعات، مؤكدًا أن الصحة نجحت في تلقيح العاملين بالقطاع الحكومي.

وأشار إلى أن اليوم الأول في تطبيق القرار يعد الأصعب، مجيبًا عن عدد مرات تقديم شهادة إثبات تلقي اللقاح: "بعد فترة من إظهار الشهادة، سيعلم رجال الأمن الموظفين الذين حصلوا بالفعل على لقاح كورونا".

وناشد متحدث الصحة، المواطنين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا دون أعذار الحصول على اللقاح؛ لأن عدم تطبيق ذلك يمنعهم من الاستفادة من المصالح الحكومية التابعة للدولة، قائلًا إن التطعيمات الوسيلة المأمونة لتقليل الوفيات وشدة الإصابة.

وذكر أن الأشخاص الحاصلين على لقاح كورونا من الخارج يقدمون الشهادة التي تثبت حصولهم على التطعيم ودخلوا بها إلى البلاد، مشيرًا إلى أن عدد متلقي الجرعة الأولى والجرعتين بلغ 40 مليونًا حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً