اعلان

«تحيا مصر»: حصر 2000 أسرة متضررة من سيول أسوان

صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن القافلة الموجهة إلى أسوان تصل بالكامل في السابعة من صباح الغد، موضحًا أنها محملة بـ24 طنًا من المواد الغذائية و2000 مرتبة، و2000 سجادة و2000 لحاف وبطانية و110 أسرَّة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الاثنين، أكد مختار أن القافلة سيتم توجيهها مباشرة إلى 14 نقطة ارتكاز، مشيرًا إلى حصر 2000 أسرة متضررة من السيول خلال الاجتماع مع محافظ أسوان.

ولفت مختار إلى تفريغ محتويات الحاويات الواصلة إلى أسوان وتوزيعها في سيارات صغيرة للتوجه إلى مختلف الأماكن، خلال حد أقصى في التاسعة من صباح الغد، مؤكدًا أن المحافظة تحصر الاحتياج الأساسي للمواطنين.

وأوضح مختار أن المجموعة الخاصة بالصندوق مع فريق المحافظة يحصران مجموعة من المنازل التي تحتاج لسقف في منطقة الشلال، قائلًا إن منظمات المجتمع المدني تتحمل تسقيف بعض المنازل.

ونوه مختار إلى أن الصندوق لديه محور متكامل لمواجهة الكوارث والأزمات بالشراكة مع كل أطراف العمل المجتمعي، مختتما: "التبرعات العينية تحدث فارقًا معنا، الثقة في الصندوق تزداد يوميًا والدعم الموجود من القيادة السياسية أو أجهزة الدولة يجعلنا كيانًا يسد كل الاحتياجات لإنقاذ الأهالي في الوقت الصعب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً