اعلان

«بسبب 500 جنيه».. وزير التعليم يُفجر مفاجأة في واقعة تسمم الطلاب (فيديو)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن الوجبة المدرسية سابقا كانت موحدة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه حاليًا تكون الوجبات المدرسية بناءً على الاحتياجات الصحية لكل محافظة، لافتا إلى أنه خلال العامين أو الثلاثة الماضيين تكرر هذا الأمر وتم التأكد من عدم وجود حالات تسمم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يحدث بالإيحاء (الطالب يشعر بإعياء ويذهب للمستشفى ويتم التأكد أنه لا يوجد تسمم، أو يقوم المدرس بإخلاء مسئوليته وإرسال الطالب للمستشفى).

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج 'على مسئوليتي' المذاع عبر قناة 'صدى البلد'، أوضح شوقي أن محافظة أسيوط بها 700 ألف مستفيد من الوجبة المدرسية، موضحًا أن المشروع يغطي 12 مليون طالب يوميًا.

وأكد شوقي أن هناك عمليات منظمة تتم في هذا الصدد، لافتًا إلى أنه لا يمكن استخدام لفظ تسمم قبل خروج تأكيد من وزارة الصحة بذلك، مؤكدًا أن الدولة مهتمة بسلامة الطلاب وأن جميع الأجهزة الرقابية والأمنية تعمل من أجل معرفة هذا الأمر، وجماعة الإخوان الإرهابية تروج شائعات تسمم الطلاب.

وأوضح أنه كل ما يحدث شيء إيجابي يعقبه بعد ذلك أزمة، لافتًا إلى أن التغذية المدرسية آمنة وكل ما قيل لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء هي تقوم بتصميم الوجبات التي تستهدف الأطفال الذين لديهم مشاكل صحية.

وأشار شوقي إلى أن النيابة العامة تحقق في ما حدث اليوم؛ وهذا يؤكد جدية الدولة في التعامل مع المشكلة؛ وسيتم إيقاف توزيع الوجبات مؤقتًا.

واختتم شوقي: الدولة مهتمة بسلامة الطلاب في المدراس، وأن جميع الأجهزة الرقابية والأمنية تعمل من أجل معرفة هذا الأمر 'فيه ناس في أسيوط اتوعدت إن اللي هيروح المستشفى هياخد 500 جنيه'، حسب قوله.

WhatsApp
Telegram