اعلان

الحديدي من الأقصر: احتفالية طريق الكباش رسالة للعالم باعتزاز مصر بكنوزها

لميس الحديدي
لميس الحديدي

استهلت الإعلامية لميس الحديدي، حلقتها الخاصة المقدمة من محافظة الأقصر بمناسبة احتفال افتتاح طريق الكباش، قائلة : 'أهلا بكم من مدينة النور.. مدينة الشمس والصولجان من الأقصر عاصمة مصر القديمة ومهد حضارتها ومبعث قوتها فرها'.

وخلال تقديم حلقة خاصة بمناسبة احتفالية طريق الكباش من برنامج 'كلمة أخيرة'، المذاع على شاشة 'ON'، مساء الخميس، قالت الحديدي: 'نرسل رسالة للعالم أجمع أننا ابناء هذا الوطن أمناء على هذه الحضارة والتاريخ ننقلها لأجيال المستقبل وللمستقبل في عزته وفخره'.

وواصلت : 'أهلاً بكم من المدينة المجيدة للإله أمون رع في افتتاح طريق الكباش بعد سبعين سنة من اكتشافه الأول'، منوهة إلى أن معبد الأقصر من أهم المعابد الموجودة الذي يمتد عمره إلى 3500 عاماً، إذ يقف شامخاً بعزة وفخر بعد أن شيد في الفترة مابين الأسرة 18 و30.

وأكدت أن تحويل مدينة الأقصر إلى معبد مفتوح يرسل رسالة رائعة للعالم أجمع مفادها : 'الأقصر تحولت لمتحف مفتوح هو الأكبر في العالم في رسالة للعالم أن هذه حضارتنا تعالوا اتفرجوا عليها'، مواصلة : 'هذه أجمل مكان للسياحة في العالم فالأقصر في أبهى حللهاتتزين للاحتفالية'.

واختتمت: 'الرسالة من قلب الاحتفال هي أننا جاهزين لاستقبال السياحة من كل أنحاء العالم.. وفي إيه أجمل من مدينة الاقصر لتكون منبراً شامخاً للسياحة بما تضمه من معبد الأقصر وغيرها من الكرنك وكافة محتوياتها والذي يشقه نهر النيل شريان الحياة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر