اعلان

سمير صبري بعد تقدمه ببلاغ ضد «عمر كمال» : المطرب يقدم إسفاف.. ويسيء للدولة المصرية

عمر كمال
عمر كمال

قال الدكتور سمير صبري المحامي، إنه تقدم ببلاغا ضد عمر كمال بسبب إسائته لمصر.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد، تابع صبري: تقدمت ببلاغ ضد ما يقدمه عمر كمال من إسفاف، معلقا على نفي المطرب إساءته لمصر قائلا: التحقيقات ستثيت كذب المطرب.

وواصل صبري: "عندنا بعض المطربين أما يطلعوا يغنوا خارج مصر بيهزروا عشان يكسبوا جمهور الدول الأخرى".

من جهته، عبَّر هاني شاكر نقيب الموسيقيين، عن غضبه الشديد، من ما قاله عمر كمال، معتبرًا أنه إهانة لقدسية مصر، وجاء في البيان الذي أصدره: مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء على أرضها، فكانت لهم ملاذا وأمانا، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون، فاستنار، حتى جاء بعض أبنائها الذين عقوها، فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد؛ لكن مصر لا تُهان.

وأوضح البيان: في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية، حينما سُئِلَ عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش، بتمور وحليب، في أغنيته الشهيرة بنت الجيران، قال: أنا واقف على أرض طاهرة.. علما بأن الفنان هاني شاكر، طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل؛ لخطورتها على القيم والأخلاق، وأنها تترسخ في وجدان النشء.

كما طالب هاني شاكر، ونقابة المهن الموسيقية، كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية، بضرورة مواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق، كل في موقعه، والتصدي لكل ما هو مُسِفّ ورديء على الساحة الفنية، وخطر على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد