اعلان
اعلان

يُصيب الشباب واللقاحات ليست الحل الوحيد.. الصحة العالمية تحذر من «أوميكرون»

أرشيفية.. أوميكرون
أرشيفية.. أوميكرون

قال أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، إن دول إفريقيا تعاني من نقص اللقاحات، مما أدى إلى زيادة انتشار فيروس كورونا وتحوره بشكل كبير، منوها بأن متحور أوميكرون حدث له أكثر من تحور.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'إم بي سي مصر2'، أكد المنظري أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالات وفاة بسبب متحور أوميكرون، موضحا أن اللقاحات الحالية فعالة ضد المتحورات، وليس من العدل البدء في توفير جرعة ثالثة معززة وهناك دول تعاني من نقص اللقاحات.

وأوضح المنظري أن متحور أوميكرون يستهدف فئة الشباب، وذلك لكونهم الفئة الأكثر حركة داخل المجتمع وعدم حصول معظمهم لقاح كورونا، مؤكدا على أن المنظمة على تواصل مستمر مع الشركات المنتجة للقاحات لمعرفة آخر التطورات، مشيرا إلى أن المنظمة غير راضية عن وتيرة توفير اللقاحات في أقليم شرق المتوسط، حيث لمتصل نسبة تطعيم بعض الدول إلى 5%.

وأشاد بقدرة مصر على مواجهة جائحة كورونا، متابعا: مصر نجحت في التعامل مع الجائحة من حيث توفير اللقاحات، مشددا على أن مصر تلعب دوركبير في توفير اللقاحات لدول إفريقيا، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، مختتمة: 'اللقاح ليس الوسيلة الوحيدة للحماية من الفيروس'.

WhatsApp
Telegram