اعلان

الصحة تُحذر المواطنين من الاكتفاء بجرعة لقاح واحدة

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه من المهم جداً لكل من تلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا ، ألا يتخلف عن تناول الجرعة الثانية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أكد عبدالغفار أنه تم إعطاء أكثر من 45 مليون جرعة ما بين جرعة أولى وجرعة ثانية.

وحذر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المواطنين من الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح، قائلا: "لن تحقق الهدف"، مشيرا إلى أن الأطفال سيحصلون على لقاح فايزر، وسيكون جرعتين يفصل بينهما بـ21 يوما، وهي نفس الجرعة التي يتناولها الكبار.

وتابع: أنه تم فتح الموقع لتسجيل الأطفال تحت 15 عاماً لتلقي لقاح كورونا ، مشيراً إلى أن بداية قبول الموقع لإدخال البيانات أصبحت 12 سنة.. ومجرد إدخال البيانات يتم إرسال رسالة إلى المسجل بالمكان الذي سيتم تلقي اللقاح به".

وأكمل: "اللقاح لهذه الفئة العمرية اختياري وليس اجباريا"، متابعا: "الآثار الجانبية للقاح هي نفس الأعراض الجانبية التي تحدث مع الكبار والمتمثلة في ألم مكان الحقن أو ارتفاع طفيف في درجات الحرارة"، لافتا إلى أن الأعراض الجانبية في الأطفال أقل حدة من الأعراض لدى الكبار".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا