اعلان
اعلان

وزيرة التضامن لذوي القدرات الخاصة: «أنتم أفضل ثروة بشرية»

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن أصحاب القدرات الخاصة متساوون مع المواطنين العاديين في الحقوق، متوجهة برسالة لهم: «لكم فرص متكافئة لإبراز أفضل ما لديكم وخاصة أنهم أفضل ثروة بشرية للاستثمار فيها».

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأحد، أكدت القباج أن أصحاب القدرات الخاصة يحتاجون أن تفتح كل مؤسسة من مؤسسات الدولة سواء الحكومة أو المجتمع المدني الأبواب أمامهم، مؤكدة أن الدولة في حاجة لهم كما يحتاجون لدعمها.

وأشارت إلى أهمية عدم إصدار أحكام مسبقة على تلك الفئات؛ وخاصة أن منهم متميزين وطلاب يحتلون المراكز الأولى، معقبة: «ليس بالضرورة أن يكونوا أبطالًا خارقين، لكننا نحتاجهم في سوق العمل والمجتمع بشكل عام».

وتوجهت وزيرة التضامن بتحية خاصة إلى القيادة السياسية وقلب الرئيس عبدالفتاح السيسي الكبير والحكمة البالغة لتقدير تلك الثروة، مشيدة بتوجيهات «السيسي» الخاصة بفتح الأبواب أمام تلك الفئة وتخصيص برامج الدمج المختلفة والتشغيل والتدريب لهم، والتركيز الإعلامي على إبراز صورة إيجابية عن ذوي الهمم.

وأكدت أن التشريعات الخاصة بذوي القدرات كافية ووافية في مصر بصفة خاصة، موضحة أن الحاجة غير متعلقة بسن تشريعات جديدة وإنما إنفاذ تلك التشريعات ومساءلة المسؤولين عن عدم تنفيذها، إضافة إلى وعي المواطن والرأي العام وعدم السبق بأحكام أو التنمر أو غلق الأبواب أو التمييز ضد هذه الفئة.

وشددت على أهمية أن يكون الرأي العام أكثر وعيًا وتحضرًا، لافتة إلى أن الأمم تقاس بتحضرها وتقبلها للمختلفين سواء مصاب بإعاقة أو غير إعاقة، وخاصة أن الرئيس السيسي وجه العام ما قبل الماضي بتدريس مادة «احترام الآخر» في المدارس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل