المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رياح مثير للأتربة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

أهل مصر
رياح.. أرشيفية
رياح.. أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بمركز الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم، قائلة: "اليوم نشهد اعتدالا في أجواء الطقس، بعدما شهدنا بالأمس نشاط بالرياح كان مثير للرمال والأتربة".

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت غانم أن سطوع أشعة الشمس بدأت بالازدياد، موضحة أن الطقس خلال ساعات النهار يكون لطيف علي السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على محافظات جنوب سيناء ومحافظات الصعيد.

وتابعت أنه مع غياب أشعة الشمس مازالت درجات الحرارة منخفضة، حيث إن الطقس سيكون باردا على كافة أنحاء الجمهورية، لافتة إلى أن اليوم تكونت شبورة مائية خفيفة جدا بالصباح الباكر.

وأشارت إلى أنه من المتوقع وجود بعض الأتربة العالقة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، متابعة أنه من المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق من حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، كما انها خفيفة.

وأفادت أنه بدءا من غدا ستشهد البلاد نشاط بالرياح مثير للرمال والأتربة، واضطراب بالملاحة البحرية بالبحر المتوسط يوم الأربعاء، وفرص لسقوط الأمطار يوم الأربعاء بالسواحل الشمالية للبلاد.