المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الأرصاد: بدأنا فصل الشتاء.. ودرجات الحرارة المنخفضة مستمرة 5 أيام مقبلة

أهل مصر
طقس
طقس

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن السبب في البرودة هذه الأيام هي الكتلة القادمة من الصحراء الغربية، موضحا أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء الغربية تكون منخفضة كتلتها بشكل كبير، نظرا للطبيعة الجغرافية التي تقول إن المناطق الصحراوية تفقد حرارتها بشكل كبير في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أشار شاهين إلى أن درجات الحرارة ليلا هذه الفترة تتراوح بين 12 و 18 درجة مئوية في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح.

وتابع: مستمرون في درجات الحرارة المنخفضة حتى 5 أيام مقبلة، ولكن درجة الحرارة العظمي ستبدأ في الارتفاع تدريجيا اعتبارا من يوم السبت القادم، لكن الارتفاعات ستكون طفيفة، حيث ستترواح وقتها من 22 إلى 24 درجة.

واستكمل: الأجواء شتوية ولا بد من ارتداء الملابس الثقيلة هذه الفترة، وقد نقول إننا بالعفل دخلنا في فصل الشتاء.

وأوضح أن الأتربة ستظل مستمرة اليوم وغدا، لتهدأ بعد غد، لتغير اتجاه الرياح، كما أن هناك حالة عدم استقرار وارتفاع أمواج البحر حتى 5 أمطار على البحر المتوسط، نتيجة سرعات الرياح بالإضافة لسقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية.

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة