اعلان

البحث العلمي: "التعليم العالي" أنشأت الجامعات التكنولوجية لمواكبة سوق العمل

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث اليوم عن مستقبل التعليم والتحول الرقمي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن الجميع مطالب بالتطوير من نفسه، وايضًا الموجودين فى سوق العمل حاليًأ يحتاجون لـ التطور بشكل مستمر.

ولفت إلى أن هناك بعض المواطنين يحملون أحدث الموبايلات ويتصلون فقط به ولا يستفيدون بالمميزات و الأشياء الحديثة الموجودة به، مشيرا إلى أن الجميع عليه أن يبدأ لآن المستقبل بدأ، و الجميع عليه أن يحصل على كوروسات و تدريبات للوصول لأعلى الأشياء فى المجال الخاص به.

وأوضح أن أى تغير فى الدنيا يكون صعب، ولكن علينا أن نغير من أجل الأفضل، وأن التعليم قبل الجامعى هو الحل من أجل التطوير، متابعا: "التعليم ومعرفة الأشياء واستيعاب التكنولوجيا المعلومات فى مرحلة التعليم العالى يكون أسرع.

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمى بدأت من ثلاث سنوات في إنشاء مجموعة جديدة من الجامعات التكنولوجية، مؤكدًا أن هذه الجامعات لم تكن موجودة من قبل ولكن تم لـ مواكبة سوق العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك