اعلان

إبراهيم عيسى عن تصريح الخمور لمحمد صلاح:"لم يمس الدين بسوء.. والمتطرفون يريدونه واعظًا"

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي والمفكر الإسلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بشأن عدم شربه للخمور، وذلك بعد إثارة الجدل حولها خلال الساعات الماضية قائلًا: إن الغوغاء والكثير من المتعصبين والسلفيين والاخوان مهمتهم تكسير نموذج النجم المصري محمد صلاح، من خلال اللعب على تصريحه حول الخمر.

وأضاف إبراهيم عيسى، في ببرنامج 'حديث القاهرة'، المذاع على قناة 'القاهرة والناس'، أن رد محمد صلاح على سؤال شرب الخمر الذي وجه له الإعلامي عمرو أديب خلال لقائه به عبر فضائية 'ام بي سي مصر'، كان محترم ومثقف وواعي، لكن المتطرفون يريدون أن يكون محمد صلاح واعظًا في ردوده الإعلامية والفتي في الدين، مؤكدًا أن تصريح محمد صلاح كان ذكيا ولم يمس الدين بسوء.

وأضاف أن كتاب 'الخراج' للقاضي تلميذ الإمام أو حنيفة، ذكر أن سيدنا عمر ين الخطاب رضي الله عنه كان يسمع بشرب الخمور في الدولة الإسلامية بل وكان يجمع عليها الضرائب، مشيرًا إلى أن الكتاب ذكر أن جزءا من بيت مال المسلمين من أموال العشور الخاصة بالخمر،و أن الكتاب كتب في عهد الخليفة هارون الرشيد.

وأكد الإعلامي والمفكر الإسلامي، أننا بحاجة إلى فقه جديد معاصر يكون مصدره الكتاب والسنة، مشيرا إلى أن كل زمان له رجاله وكتابته وفقهه الخاص به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً