اعلان

«موسى» عن فرض أعباء جديدة: المواطن مش حمل زيادة «مليم».. ليه أحط إيدي في جيبه؟

احمد موسى
احمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على سعى الدكتور محمد معيط لفرض أعباء جديدة على المواطنين.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، عبر فضائية "صدى البلد"، قال موسى: "ليه أحط ايدي في جيب المواطن؟.. المواطن مش حمل زيادة مليم واحد.. إحنا عايزين نساعد الناس".

وواصل موسى: "البرلمان تصدى لمحاولة الحكومة فرض أعباء على المواطنين.. مشيرا إلى أنه يجب التفكير خارج الصندوق بدلا من فرض أعباء على المواطنين.

ونفى الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تكون تعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة جاءت لإضافة أعباء على المواطن.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة تعديلات القانون: "لسنا قادمين لإضافة أعباء، إنما لتحفيز اقتصاد يعاني وللتخفيف عن صناعة مثقلة، أنا جاي هنا أخفف على الناس".

وأشار وزير المالية إلى أن كل ما هو موجود في تعديلات "القيمة المضافة" تخفيض على صناعات هامة للدولة لافتا إلى أن القانون يهدف دعم هيئة تنمية قناة السويس وكذلك دعم الصناعة". وأضاف "معيط": "لو حسبنا الرقم الذي ستفقده الخزانة العامة نتيجة تلك الإعفاءات سنجدها كبيرة جدا ولكن الصناعات أهم لأننا نريدها أن تنافس ".

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان مطالبات بالرقابة على الأسعار وأكد النواب أن عدم الرقابة يحمل أعباء على المواطنين رد المالية محمد معيط معقبًا "احنا جايين ليس لإضافة أعباء لكن تحفيز اقتصاد يعاني صناعات مثقلة نخفف عليها".

ودافع عن دخول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إطار الإعفاءات وقال إن "هدفها الرئيسي أن تقام بها صناعات تنجح ويتم تصديرها، الناس تقل عايزني أنتج علشان أصدر وإنت فارض علية ضرائب في المنطقة دي طب أروح المناطق الحرة، قلنا عايزين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تقوم فيها صناعات للتصدير أعطي لها نفس امتيازات المناطق الحرة وليس ميزة خاصة".

وأضاف معيط "نحن مع جلب موارد إضافية للدولة دون إثقال كاهل المواطن نحن نحصل على ضريبة من أعلاف الدواجن والثروة الحيوانية أعفيها اليوم لأنها صناعة حريصون عليها".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد