اعلان
اعلان

التعليم العالي: الطالب غير المتلقي لقاح كورونا لن يدخل الامتحان

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطلاب بإمكانهم مراجعة القائمة الموجودة عل الموقع الرسمي للوزارة وصفحاتها الرسمية والموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات؛ للتأكد من أن الكيان والمؤسسة معتمدة وليست وهمية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أكد عبدالغفار أن الطالب عليه أن يجتهد لمدة دقيقتين للتأكد من أن الكيان والمؤسسة شرعية، بدلًا من إضاعة كم كبير من المصرفات على مؤسسات وكيانات غير معتمدة أو معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات، منوها إلى أن الطالب غير الحاصل على لقاح كورونا لن يُسمح له بدخول الامتحانات.

وأشار إلى أن الشهادات الصادرة عن الكيانات الوهمية لا قيمة لها ولن تعتمد من المجلس الأعلى للجامعات، معلنًا تقديم لجان الضبطية القضائية تقارير عن 265 كيانًا وهميًا منذ عام 2015 وحتى الآن، وتم إغلاق تلك المقرات وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة.

وأوضح متحدث التعليم العالي، أن الوزارة ترصد بشكل إلكتروني بعض الكيانات التي تسوق لنفسها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدًا بإيجابية بعض أولياء الأمور والطلاب والجهات المعنية في الوزارة ولجان الضبطية القضائية في محاربة تلك الكيانات.

ونوه إلى أن عقوبة الأستاذ الجامعي الذي يعمل بتلك الكيانات الوهمية تصل إلى حد الفصل بعد مخاطبة الجامعة المنتمي لها واتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكدًا على فصل بعض أعضاء هيئة التدريس الذين تورطوا في التدريس بتلك الأماكن.

WhatsApp
Telegram