اعلان

كيما أسوان: فتحنا أسواق جديدة في كل قارات العالم خلال آخر 7 سنوات

المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذي لشركة كيما أسوان
المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذي لشركة كيما أسوان

قال المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذي لشركة كيما أسوان، إن مصنع كيما أنشئ عام 1960، وكان ينتج أسمدة نترات الأمونيا، ونترات أمونيا تستخدم في أغراض صناعية أخرى، وعندما حدث تهالك للآلات والمعدات والتكنولوجيا المستخدمة، استخدمت الشركة الغاز الطبيعي لصناعة الأسمدة بآليات نظيفة للحصول على النيتروجين والكربون.

وأضاف رضوان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية،: 'تم إنشاء مصنع كيما 2 بتكنولوجيا جديدة ومنتجات جديدة، مثل اليوريا، وهي الأكثر شيوعا في استخدام الأسمدة الأزوتية وسيسهم في إنتاج 10% من اليوريا في مصر، كما ينتج الأمونيا'.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة كيما أسوان: 'هناك اكتفاء ذاتي من اليوريا، والإنتاج يفوق احتياج مصر بالضعف، لكن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بالتوسع في إنتاج اليوريا، وبخاصة أنه مطلوب في أوروبا وكل دول العالم'.

وأشار، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بتعليم الفلاح والمزارع كيفية ترشيد استخدام الأسمدة بالطرق الحديثة، وتوفير الدعم لهم، حتى لو سيتحول إلى الشكل النقدي للقضاء على كل أشكال الفساد، لأن أي سلعة معرضة للتهريب.

ولفت، إلى أن الشركة بدأت تصدير منتجات مصانعها في دول عديدة بقارات آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، مثل الأرجنتين والبرازيل واليونان وتركيا وألمانيا، خلال أخر 7 سنوات، لأن السوق العالمي متعطش للأسمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين