اعلان
اعلان

ثلوج وسُحب ورياح.. الأرصاد تواصل تحذيراتها من طقس الساعات المُقبلة

ثلوج
ثلوج

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأرصاد حذرت من بداية هذا الأسبوع من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستبدأ هذا الحالة من اليوم، وستنتهي مع بداية الأسبوع القادم، مشيرة إلى أن السبب في هذه الحالة تأثر البلاد بمنخفض متعمق في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط.

وخلال تصريحات عبر زووم ببرنامج " الأخبار" والمُذاع على فضائية "دي إم سي"، أكدت غانم أن حالة عدم الاستقرار ستبدأ اليوم بنشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، حيث تكون سرعة الرياح تتراوح بين 40 و50 كيلومترا في الساعة.

وأشارت غانم إلى أن ذلك بالإضافة إلى تكاثف السُحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، مثل: مطروح، والإسكندرية، والسلوم، وشمال الدلتا، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، ويصاحبها فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والرعدية على السواحل الشمالية، وقد يصاحبها سقوط الثلوج أيضا.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع غياب الشمس وقدوم الليل، تبدأ السُحب تتكاثف أيضا على القاهرة الكُبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، وقد تكون متوسطة أو رعدية.

WhatsApp
Telegram