اعلان

ثروة قومية.. هاني الناظر يدعو القطاع الخاص للاستثمار فى صناعة الأدوية

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، فعالية جميع اللقاحات المطروحة في العالم ووجود حروب كبرى بسبب اللقاحات بين الدول وشركات الأدوية للترويج لمنتجاتها.

وأوضح هاني الناظر في تصريحات تلفزيونية، أن هناك 10 لقاحات في العالم، كما أن اللقاح المصري الذي يجري العمل عليه في المركز القومي للبحوث وصل إلى مرحلة تجارب إكلينيكية من أجل إنتاج لقاح مصري.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن مصر لديها باحثين متميزين، وإنتاج مصل ضد كورونا سيبرز قوة الدولة، التي تمتلك علماء في كل المجالات على أعلى مستوى. مشيرا إلى أن مصر بحاجة لإبراز أدوار العلماء في مصر.

وأردف هاني الناظر أنه لا بد من الاستمرار في منظومة التأمين الصحي والعمل على تطويرها، مشيرا إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية للعلاج من أجل صحة الإنسان تعتبر ثروة كما أنها من أهم المبادرات.

ونوه رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، إلى أن مصر أصبحت خالية من فيروس سي في عهد الرئيس السيسي، وتم القضاء على قوائم الانتظار، مشيرا إلى أن مبادرة حياة كريمة امتداد لكل المجالات.

وألمح هاني الناظر إلى أن ضرورة زيادة فرق التمريض ووجود بنية تحتية وتوفير أجهزة طبية عالمية في المجال الصحي، للنهوض بالمنظمة بالكامل، لافتا إلى أن الجمهورية الجديدة ستهتم بمنظومة الصحة وتطويرها.

وأكد رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن الاستثمار في الأدوية بمصر ثروة قومية، وعلى القطاع الخاص دخول تلك الصناعة، لافتا إلى مصر لديها صناعة بتروكيماويات على أعلى مستوى.

وكشف هاني الناظر أن مصر تمتلك إمكانيات فريدة غير مستغلة في السياحة العلاجية، وفي حال استغلالها يمكن أن توفر مصادر ذاتية للدخل وبالتالي تطوير المنظومة الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب