اعلان

«الحجز مسبق وبأعداد محدودة».. الكنيسة تكشف تفاصيل الاستعدادات للاحتفال بأعياد الميلاد

الكنسية
الكنسية

كشف القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، تفاصيل إجراءات قداس عيد الميلاد للطائفة الأرثوذكسية التي تقام يوم الخميس المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة "، مع الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر فضائية " ON، أكد أن الإجراءات والترتيبات الموضوعة في مقدمتها الإجراءات الاحترازية وعدد الحضور لن يصل إلى 25% من العدد الكلي للكنيسة.

وكشف أن فرق الكشافة ستتولى عملية الإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث سيتم الدخول بنظام والخروج أيضاً بما يضمن التطبيق الأمثل للإجراءات الاحترازية، والإجراءات ستعمم على جميع الكنائس والإيبارشيات.

وأكد أن كافة الكنائس والإيبارشيات على مستوى الجمهورية عملت نظام حجز مسبقا للحضور عبر أماكن محددة قد تكون مكتبًا تابعًا للكنيسة قائلاً: "اللي عاوز يحضر قداس بيشوف المواعيد المتاحة وبعض الكنائس قدمت نظام حجز عبر التطبيق الإلكتروني وأخرى عبر الاتصال على أرقام معينة".

وكشف أن الكنيسة اعتذرت عن عدم استقبال المهنئين بالعيد.. وعن لقاء الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووفد من مشيخة الأزهر لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد قائلاً: "كان لقاء كله محبة وحوارات من أجل البناء لمصر والمصريين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال