اعلان

"لو عندك مشوار أجله".. الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المُقبلة (فيديو)

شبورة كثيفة
شبورة كثيفة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، اليوم السبت، بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وصعيد مصر.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية 'إكسترا نيوز'، قالت غانم إن البلاد تشهد استقرار جوي واضح، على كافة مناطق الجمهورية، متابعة: الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبري وشمال الصعيد، دافئ على محافظات جنوب الصعيد وسيناء.

وحذرت من طقس الليل والساعات الأولى من النهار، قائلة: فور غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ، ويصبح الطقس شديد البرودة، مشيرة إلى أن البلاد تشهد تواجد كثيف للشبورة المائية تؤدي إلى انعدام الرؤية لمسافة تصل إلى 1000 متر، مما أدى غلى إغلاق بعض الطرق.

وأشارت إلى أنه من المتوقع وجود فرص تساقط الأمطار على مناطق من غرب البلاد، قد تمتد إلى مناطق الوجة البحري والقاهرة، مشددة على ان فرص تساقط الأمطار لن تكون مؤثرة، منوهة إلى أن محافظات جنوب الصعيد تشهد استقرار في الطقس، ولكن من المتوقع أن تشهد بعض المناطق فرص تساقط الأمطار الخفيفة.

وحذرت غانم المواطنين من طقس الغد، حيث ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار، حيث سيكون هناك نشاط واضح للرياح المصحوب بالرمال والأتربة.

وأردفت: درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بداية من الغد، بالإضافة إلى وجود فرص تساقط الأمطار وتواجد الشبورة المائية، حيث تستمر حالة عدم استقرار الطقس حتى يوم الأربعاء.

وناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل تواجد الشبورة المائية، قائلة: 'لو عندنا مشوار على الطرق ممكن نأجله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً