اعلان

برلماني يكشف تفاصيل مصرع 8 عمال بحادث غرق سيارة من معدية منشأة القناطر

الحادث
الحادث

كشف النائب البرلماني، صابر عبدالقوي، تفاصيل مصرع ثمانية عمال إثر سقوط سيارة من معدية بمنشأة القناطر.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي 'سيد علي' في برنامج 'حضرة المواطن' المُذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، قال عبدالقوي إن الحادث وقع بعد الساعة الرابعة مساء أمس الإثنين، وكان العمال عائدون من مزارعة الدواجن، التي يعملون بها في الجبل ومتوجهين إلى عزبة التفتيش.

ورجح أن يكون سبب سقوط السيارة من المعدية المتوقفة هو اختلال توازن السيارة التي تحمل 22 راكبًا، بسبب ضغط السائق على البنزين بدلًا من الضغط على الفرامل، فسقطت السيارة من المعدية في مياه النيل، مُشيرًا إلى أن هذا الأمر مجرد اجتهاد، ولم تتبين بعد الحقيقة بالتفصيل.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على السائق لمعرفة سبب غرق السيارة، وتم إنقاذ 14 راكبًا، فيما غرق ثمانية، خرج منهم 2 بالأمس، وتم انتشال جثث باقي المتوفين اليوم الثلاثاء من قِبل قوات الإنقاذ والغواصين.

يُذكر أن النيابة العامة كانت تلقت مساء أمس الإثنين، إخطارًا بغرق سيارة نقل بمياه نهر النيل ناحية قرية القطا بمنشأة القناطر، وكان على متنها عمالًا تتراوح أعمارهم ما بين أطفالًا وبالغين، إذ كانوا في طريق عودتهم من مزرعة يعملون بها، فصعد قائد السيارة معبر غير مرخص فوق مياه النهر (معديَّة) ولم يتمكن من السيطرة على السيارة فسقطت بالمياه.

وألقت الجهات الأمنية القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن.

واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وجورجيا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل