اعلان

خبير بيئة يوضح أهمية طرح قضايا المناخ بمنتدى شباب العالم (فيديو)

الرئيس السيسي من منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي من منتدى شباب العالم

قال الدكتور مجدي علام، خبير البيئة ومستشار برنامج المناخ العالمي، إن الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية وهو حريص على متابعة الأحداث الدولية المؤثرة على الكرة الأرضية وليس فقط في حدود جمهورية مصر العربية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر' والمُذاع على القناة 'الأولى'، أكد علام أن منتدى شباب العالم ناقش مشكلة التغيرات المناخية وتأثيرها الخطير على إفريقيا، وتأثيرها على النظم البيئية الثلاثة الهواء والمياه والتربة الزراعية.

وأوضح علام، أن التغيرات المناخية تضرب الآن الإنتاج الغذائي خاصة في السلع الأساسية، مضيفًا أن التغيرات المناخية ستؤدي إلى حدوث ظاهرة التصحر والجفاف وتآكل التربة الزراعية المنتجة للغذاء تم اكتشاف بما سيضطر الدول الى وخاصة مصر إلى استيراد الغذاء من الخارج ، لافتًا إلى أن أعلى سعر وصل له القمح كان خلال هذا العام.

وأكمل علام: 'الرئيس السيسي يهتم بعمل دلتا جديدة، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يحاول أن يستعيد الـ 1.2 مليون فدان الذي تي تم الاستحواذ عليهم من قبل بناء العشوائيات، حيث قام الرئيس السيسي بوقف البناء العشوائي على الأراضي الزراعية'.

واختتم علام: الاقتصاد الأخضر هو تحول لكل النظم الإنتاجية والبيئية والصناعية والزراعية ونظم النقل والمجتمعات العمرانية إلى نظم صديقة للبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح