المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حسام حسني: رئة وائل الإبراشي تأثرت بشكل كبير في اليوم الـ13 من إصابته بكورونا

أهل مصر
وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تم علاجه من الإصابة بفيروس كورونا بطريقة خاطئة.

وأكد حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة "إم بي سي مصر": إن وائل الإبراشي لم يخضع خلال فترة مرضه لبروتوكول علاج كورونا المعترف به رسميا في مصر، وكان يحصل على أدوية أخرى، مشيرًا إلى أن رئة الإعلامي وائل الإبراشي تأثرت بشكل بالغ في اليوم الـ 13 من الإصابة.

وكان قد أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي باتخاذ الإجراءات الرسمية للتحقيق في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

وتقدمت زوجة المتوفَّى بشكوَى في عريضة مقدَّمة للنيابة العامة ضد طبيب تتهمه بالتسبُّب في وفاته؛ إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كوفيد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل رغم ما لذلك من أثر سلبي.

وأضافت الشاكية أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفَّى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفَّى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.