المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هيئة الأرصاد الجوية تكشف مناطق سقوط الأمطار لهذا الأسبوع

أهل مصر
إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية
إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية

قال إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من انخفاض في درجات الحرارة تسود البلاد بسبب المنخفض الجوي القادم من جنوب شرق أوروبا والذي يعمل على انخفاض الحرارة بشكل كبير موضحة أن هذه الحالة يصاحبها نشاط رياح شمالية غربية قادمة من البحر المتوسط.

وأضافة إيمان شاكر في مقابلة على فضائية "إكسترا نيوز" الإخبارية اليوم اثلاثاء، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 15 درجة بينما الصغرى وصلت إلى 6 درجات.

وتوقعت إيمان شاكر استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع، كما تشهد العديد من المناطق سقوط أمطار متفاوتة الشدة منها على السواحل الشمالية للبلاد وبعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، ومن المتوقع غدا استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد تكون امطار من خفيفة الى متوسطة الشدة تمتد مع ساعات النهار تشمل محافظات الوجه البحري وتمدد إلى محافظات القاهرة الكبرى .

وحذرت من نشاط الرياح التي تصل سرعتها من 60 إلى 70 كليومتر في الساعة على البحر المتوسط مما يؤدي الى وجود اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج يصل الى 5 امتار على البحر المتوسط بداية من غدا ويستمر حتى الخميس المقبل وتتحسن الأحوال الجوية والملاحة البحرية.