اعلان

تفاصيل مبادرة "مهنتك مستقبلك" لتدريب وتأهيل الشباب بالمجان

مبادرة مهنتك مستقبلك
مبادرة مهنتك مستقبلك

سرد الدكتور رضا العربي، المنسق العام لمبادرة 'مهنتك مستقبلك'، بوزارة القوى العاملة، تفاصيل مبادرة 'مهنتك مستقبلك'.

وقال العربي، خلال حواره ببرنامج '8 الصبح'، المُذاع على فضائية 'دي إم سي'، إن المبادرة متخصصة في التدريب العملي الذي يعمل على معالجة الفجوة بين متطلبات سوق العمل من الموارد البشرية والخريجين، ويتم قبول الطلبات للتدريب في مديرية القوى العاملة، ومكاتب التشغيل، والموقع الإلكتروني للوزارة.

وأضاف أن المعالجة، تتم من خلال التدريب المستمر القائمة عليه وزارة القوى العامة منذ نشأتها ، حيث يتم التدريب في جميع مراحله من التدريب الأولي والتدريب المتقدم وبرامج التنشئة المهنية وبرامج التدريب التحويلي، لافتا أن وزارة القوى العاملة أنشأت مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة.

وأردف العربي، أنه بلغ عدد مراكز التدريب الثابتة 38 مركز بالإضافة إلى 27 وحدة تدريب متنقلة و10 وحدات تدريب ثابتة، موضحا أنه يتم من خلالها تدريب الشباب على الوظائف التي يتطلبها سوق العمل، مشيرًا إلى أن أهمية الوحدات المتنقلة تتمثل في توفير العناء على المتدربين في الذهاب إلى مراكز التدريب الثابتة وتوفير لهم خدمة التدريب في مكان سكنهم.

الوظائف التي يتم التدريب عليها

وعن أبرز الوظائف التي يتم التدريب عليها في مراكز التدريب الثابتة، أوضح أنها صيانة الحاسب الآلي، وصيانة الهاتف المحمول، بالإضافة إلى تعلم مهارات الحاسب الآلي، ومهارات اللغة المهنية، وغيرها من الوظائف الأخرى.

وأكمل العربي، أن هذه الوحدات المتنقلة، منتشرة في جميع القرى التي تشملها المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، موضحًا أن سن قبول المتدربين، يبدأ من سن 18 عاما، حتى سن 45 عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً