المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ارتدوا ملابس شتوية ثقيلة.. الأرصاد تواصل تحذيراتها من طقس الساعات المُقبلة

أهل مصر
طقس
طقس

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين أبرزها الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل، مُحذرة المواطنين قائلة: "نخلي بالنا من ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر نظرا لبرودة الطقس في ذلك الأوقات".

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت غانم أن القيادة لابد أن تكون بهدوء تام خاصة على الطرق السريعة، مضيفة أنه يجب اتباع كافة التعليمات الخاصة بالقيادة تجنبا لحدوث الحوادث أو التعرض لأي خطر.

وأشارت غانم إلى أنه خلال ساعات الليل، تكون درجات الحرارة مازالت منخفضة، والطقس يكون شديدة البرودة على كافة مناطق الجمهورية، والتي تصل لحد الصقيع في بعض المناطق الموجودة في شمال الصعيد، والمدن الجديدة، وبعض المناطق من وسط سيناء، وذلك لأن درجات الحرارة تنخفض فيها لأقل من 5 درجات مئوية.

وأكدت غانم أن الطقس يكون بارد خلال ساعات النهار، على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكُبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، بينما يكون مائل للبرودة على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن محافظات الوجه القبلي هي من أكثر المناطق التي تشهد استقرار في الأحوال الجوية، مثل: شمال وجنوب الصعيد، منوهة أن شمال الصعيد شهد أمس فرص لسقوط الأمطار ولكن كانت أقل بكثير من كمية الأمطار التي شهدتها القاهرة الكُبرى.