اعلان

"اللجنة الثقافية بمعرض الكتاب": لدينا 150 فعالية للطفل

الدكتور شوكت المصري رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدولي للكتاب
الدكتور شوكت المصري رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدولي للكتاب

قال الدكتور شوكت المصري رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدولي للكتاب، إن نسبة الإقبال الجماهيري كبيرة، موضحًا: 'الأعداد المبدئية يوم الجمعة قبل الإغلاق بساعتين كانت 200 ألف زائر، وفي اليوم الأول الأعداد كانت قليلة بعض الشيء بسبب الأمطار، لكن امس السبت شهد ازدحاما كبيرا والإقبال الجماهيري كبير'.

وأضاف المصري خلال لقاء برنامج 'صباح الخير يا مصر'، على القناة الأولى والفضائية المصرية: 'بالنسبة لفعاليات المعرض، لدينا نحو 600 فعالية و150 فعالية للأطفال ونشاط متميز في جناح الطفل بقاعة 5'.

وتابع رئيس اللجنة الثقافية بالمعرض الدولي للكتاب: 'نحرص على تنوع الوجبة الثقافية المقدمة خلال فعاليات وأنشطة المعرض، فهناك فعاليات خاصة بالشباب وكتابهم وكبار الكتاب المصريين والعرب والأجانب، وتم تنظيم ندوة لإجناسيو دي ليانيو المستشرق الإسباني المعروف، كما أن نشاط الشعر يحتفي بأكثر من 435 شاعر على مستوى شعراء العامية المصرية والقصيدة الفصحى'.

وأشار، إلى أنه تمت مناقشة كتاب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف 'المسيرة الثقافية للشعر العربي ومدارسه'، وسيناقشه فيها الدكتور محمد عبدالمطلب والدكتور عيد بلبع رئيس لجنة التعليم في مجلس الشيوخ، كما أن هناك فعاليات في قاعة ضيف الشرف الخاصة بالوافد اليوناني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي