اعلان

فؤاد عودة: 25% من المصابين بمتحور أوميكرون أطفال

الأطفال وكورونا
الأطفال وكورونا

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية بروما، إن متحور كورونا الجديد أوميكرون بأ يتراجع بالنسبة للإصابات، لافتًا إلى أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز 372.5 مليون حالة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "شادي شاش" في برنامج "أحداث اليوم" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أشار عودة إلى أنه في آخر 7 أيام سجل 21 مليون مصاب بكورونا،، 25% منهم أطفال، مردفًا: "إصابات الأطفال ترتفع".

ولفت إلى أن متحور كورونا الجديد أوميكرون وصل لـ95% من المصابين في العالم، منوهًا إلى أن متحور أوميكرون الجديد 35% أقوى في الانتشار من أوميكرون الأصلي، لذا نلحظ تراجع كبير في عدد الحالات الخطرة وعدد حالات دخول المستشفيات.

وأردف رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية بروما: "بدأنا نرى انتشار كورونا خصوصًا بين الشباب والأطفال، لكن يصاحب قوة الانتشار أعراض خفيفة"، موضحًا أنه أوميكرون كان عنده 53 طفرة، 32 طفرة في البروتينات لذا هو المتحور الأكثر انتشارًا، والمصاب به يعدي 16 شخصًا.

وتابع: "في بداية الجائحة كان فيروس كورونا كل شخص مصاب به يعدي من 2.5 لـ3.5 شخص، ووصلنا لمتحور دلتا المصاب به يعدي 7 أشخاص، بينما أوميكرون المصاب به يعدي 12 شخصًا، ثم أوميكرون الجديد المصاب به يعدي 16 شخصًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة