اعلان

تقلبات جوية ورياح وأمطار.. «الأرصاد» تُحذر من طقس الخميس والجمعة

أمطار
أمطار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بـ هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد مع بداية شهر فبراير تحسنا كبيرا فى درجات الحرارة، مقارنة بما حدث فى البلاد خلال شهر يناير، مشيرا إلى أن درجات الحرارة عادت لـ المعدلات الطبيعية.

وخلال حواره بفقرة 'جولة المراسلين المذاع على قناة 'إكسترا نيوز' اليوم الثلاثاء، أكد شاهين أن درجات الحرارة ستبدأ في التحسن التدريجي سواء في ساعات النهار وساعات الليل، والجميع شاهد اليوم سطوع الشمس، مشيرا إلى أن ما حدث خلال شهر يناير هو الطبيعي بالنسبة لشتاء مصر، وكشف أن الطقس سيكون بارد صباحا وشديد البرودة ليلا.

وأوضح شاهين أن يوم الخميس المقبل سيشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن مناطق شمال البلاد ستكون الأكثر تأثرا بالمنخفض الجوي الجديد، الذي سيصحبه تساقط للأمطار ونشاط للرياح، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة، متابعا: نشاط الرياح سيكون مثير للأتربة.

ونوه 'شاهين' إلى أنه بداية من يوم الخميس سيكون هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة، محذرا من طقس يوم الجمعة، موضحا أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض الملحوظ، بالإضافة إلى زيادة كميات الأمطار المتوقعة، ونشاط الرياح سيؤدي إلى الشعور بالبرودة، تزامنا مع انخفاض فترة سطوع أشعة الشمس، ناصحا المواطنين بتوخي الحذر خلال الأيام القادمة، متابعا:' بطمن المواطنين درجات الحرارة لن تنخفض بشكل كبير مرة أخرى'.

وواصل: 'مع بداية شهر فبراير سنشهد تحسنًا في حالة الطقس مقارنة بالشهر بالماضي، وزادت سطوع الشمس اليوم واستقرات معدلات درجات الحرارة سواء في فترات النهار أو الليل'.

وأضاف «شاهين»، أن حالة الاستقرار مسمرة حتى غد الأربعاء، مشيرًا إلى انخفاض درجات الحرارة يوم الخميس المقبل مع نشاط الأتربة والرياح وبعض التقلبات الجوية وليست العنيفة بسبب منخفض جوى من غرب البلاد مرورًا بالسواحل الشمالية.

WhatsApp
Telegram