اعلان

«تُسبب خلل مناعي مفاجئ».. طبيب مناعة يُحذر من استخدام «الدفاية» في المنازل

الدفاية
الدفاية

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية و المناعة، إن تشغيل الدفايات في البيت يتسبب في زيادة نسبة الجفاف في الجو، وتقلل نسبة الرطوبة، وهذا الأمر خطير لـ مرضى الحساسية، وتصل لـ نزيف في الأنف.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم" تقديم الإعلامية نيفين منصور، أكد الحداد أنه في حالة الجلوس أمام الدفايات يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بـ الأمراض، ولذلك نحذر المواطنين من هذا القاتل الصامت.

وتابع الحداد: "نجد حالات كثيرة تموت وهي جالسة أمام الدفاية، ولا يشعر المتوفى بأى شئ، والدفاية تكون تعمل بشكل طبيعي، موضحًا أن هذا الحالة هي الموت الصامت، والذي يكون بسبب انتشار ثاني أكسيد الكربون وحرق الأكسجين".

ولفت الحداد إلى أن الشخص عندما يقل نسبة الأكسجين يشعر بحالة نفسية وينام بشكل تلقائي، وبعدها يتوفى دون الشعور بـ مشكلات فى الصدر أو أى عضو بالجسم، مشيرا إلى أنه يطالب المواطنين بتقليل تشغيل الدفايات في المنازل، أو يجب منعها تمامًا لتجنب الكوارث، لآن استخدام الدفاية يتسبب في خلل مناعي مفاجئ.

واختتم الحداد: "الخلل المناعي يكون بسبب جلوس الشخص أمام الدفاية، ويرغب فى دخول الحمام، أو أى شئ يبعده عن الدفاية، يجعل جسمه يصاب بـ أمراض، لأنه تحول من جو ساخن لـ جو بارد، وهذا أمر كارثي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً