اعلان

الصحة تكشف موعد انخفاض أعداد إصابات كورونا

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية

أوضح الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة، ان بعض الدول الأوروبية قررت تعطيل الإجراءات الاحترازية بسبب تأثير أوميكرون الضعيف على الرئة، بالرغم من انتشاره السريع.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى" تابع الندي: "نحن في الطريق لقمة الموجة الخامسة لكورونا وندعو الله أن تكون الأخيرة، متوقعا تحول الفيروس لمرض مستوطن موسمي ابتداء من شهر مايو المقبل"، معلقا: «نتوقع انخفاض الأعداد نهاية مارس».

وأشار إلى أن البروتوكول المصري ينص على وصول فترة العزل لأسبوع، مع ضرورة ارتداء الكمامة لمدة أسبوع آخر، موضحا أن زيادة وفيات كورونا مرتبط بنسب الإصابات المسجلة.

وحول معاناة البعض من أعراض متلازمة ما بعض الإصابة بكورونا قال النادي «نسبة تتراوح من 10% إلى 15% يعانون بمتلازمة ما بعد كورونا، التي تتمثل في الإرهاق العام، وصداع وسخونية وعدم الشعور براحة في النفس، لكنها أعراض طبيعية يمكن التعامل معها عبر تناول بنادول والتغذية الجيدة»، مناشدا بالتوجه إلى الطبيب حال حدوث اضطراب في ضربات القلب، أو استمرار طنين الأذن، أو الصداع رغم تناول المسكنات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط