اعلان

برلمانية عن تعيين المستشار بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية: «يوم عيد» (فيديو)

الرئيس السيسي يشهد أداء حلف اليمين للمستشار بولس فهمي
الرئيس السيسي يشهد أداء حلف اليمين للمستشار بولس فهمي

علقت مارثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على تعيين المستشار بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية الجديدة، قائلة: 'النهاردة بالنسبة لي يوم عيد أضيف للمواطن المصري بشكل عام، ومفيش عندنا فكرة المزايدة على فكرة كون المستشار بولس فهمي قبطي أو غير قبطي ولكننا نتحدث عن ترسيخ الجمهورية الجديدة لمعنى المواطنة وتفعيلها بشكل حاضر'.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحياة اليوم' على فضائية 'الحياة' مساء الأربعاء، أكدت محروس أن الجمهورية الجديدة ترسخ لفكرة الروعية وأن تكون معايير الاختيار في كل شيء هي الكفاءة والعمل والاجتهاد والرؤية نحو مستقبل جديد يحمله للجمهورية الجددية.

ولفتت محروس أن هذا الحدث هو أول حدث في تاريخ مصر في هذه المحكمة الدستورية العليات يتقلده المستشار بولس فهمي، قائلة: 'كان بالنسبة لنا نور محتاجين نلتفت إليه وأمل للأجيال القادمة ولكل مواطن بيجتهد ويعلم أن الدولة لا تميز بين شخص وآخر إلا بالكفاءة'.

واختمت محروس: 'اتمنى التوفيق لـ المستشار بولس فهمي في مهمته كرئيس للمحكمة الدستورية الجديدة '، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرسخ مبدأ المواطنة وأنه لا فارق بين أبناء الشعب المصري ولا فارق بين مسلم ومسيحي، قائلة: 'النهاردة عيد ممكن نسميه عيد النور ونقول القديم أصبح ذكريات نتحدى به في الجمهورية الجديدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً