اعلان

السيسي: أتمنى سن قرارات عادلة حتى لا يدفع الأفارقة مرتين فاتورة الاستعمار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إفريقيا دفعت ثمنا باهظا جراء الاستعمار الذي طالها لسنوات طويلة، وأتمنى خروج مؤتمر اليوم بتوصيات وقرارات متعادلة ومتوازنة وعادلة حتى لا يدفع الأفارقة مرتين فاتورة الاستعمار.

وأوضح الرئيس، أن جائحة كورونا، التي اجتاحت العالم، أثرت سلبا على الدول من الناحية الإقتصادية، فعندما جاءت كورونا، قل الإستثمار وبالتالي قل الإنتاج، وخاصة في إفريقيا.

وأضاف الرئيس، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022"، أنه بعد تعافي العالم من كورونا، وجدنا أنفسنا أمام أزمة كبيرة وهي الإحتياج لعمل مشاريع كبرى تضخ عالميا لإنقاذ الدول من سقوط الإقتصاد ،وخاصة في دول إفريقيا.

وأشار السيسي، إلى أن مصر كلفت 400 مليار دولار، حتى تقوم بمشاريع بنية تحتية، وبالفعل قعلنا ذلك خلال السنوات الـ7 الماضية، بالإضافة إلى برنامج "حياة كريمة"، الذي كلف مصر، 40 مليار دولار، حتى نستطيع الوقوف مرة أخرى بين الدول.

ويفتتح الرئيس، اليوم، الإثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022، في دورته الخامسة، بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

ويعد المعرض أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا، والبحر المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن