اعلان

محافظ بورسعيد يكشف تفاصيل الدورة الخامسة للمسابقة العالمية للقرآن الكريم

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن تنظيم المحافظة الدورة الخامسة للمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم رسالة سلام للعالم كله مفادها أنه قُرئ في مكة وقُرئ في مصر.

وأضاف الغضبان خلال لقاء مع مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذه الدورة تشهد تكريم القارئ المصري الراحل الشيخ مصطفى إسماعيل وهو أيقونة شيخ مشايخ مصر في التلاوة، وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف نجحنا في الاستمرار في هذه المسابقة".

وتابع محافظ بورسعيد، أن لهذه المسابقة صدى واسع في العالم كله، إذ يشارك فيها 66 دولة عربية وأفريقية وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أن أعضاء لجان التحكيم من مالي وليبيا ومصر : "نرسل رسالة للعالم مفادها أن مصر بلد الأمن والاستقرار وتفسير القرآن الكريم".

وأردف: "لأول مرة في هذه المسابقة نحرص على تلاوة القرآن وتفسيره والعمل به"، مشيرًا إلى أن الفائزون يُكرمون في مصر ويتحدثون في بلدهم عما عاشوه فيها ويتم تنظيم رحلات ترفيهية لهم في محافظة بورسعيد ومصر كلها، حيث يزورون المساجد والكنائس والمناطق الصناعية والسياحية.

وأكد: "بعض المتسابقين في الدورات السابقة جرى اعتمادهم في الإذاعة والتلفزيون وإذاعة القرآن الكريم وبدأوا مشاركتنا في لجان التحكيم واللجنة المنظمة، وأحمد الله على أننا وصلنا إلى مستوى رائع".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)