اعلان

السيسي: «أنا مقدر إن زيادة الأسعار عبء وحمل على الناس» (فيديو)

الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بجولة تفقدية فجر اليوم لمقر الكلية الحربية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يقوم بجولة تفقدية فجر اليوم لمقر الكلية الحربية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك زيادة في أسعار السلع عالميا، مؤكدا أن ذلك يؤثر على السوق المصري، ونحاول أن نحافظ على حجم معين من التكلفة، «وأنا مقدر أن زيادة الأسعار عبء وحمل على الناس».

وخلال كلمته التي ألقاها لطلبة الكلية الحربية، أكد السيسي أنه نعمل على وجود برامج زراعية ضخمة، مشيرا إلى أنه نبذل جهد كبير، من اجل زيادة الرقعة الزراعية قدر الإمكان، واستخدام النظم الحديثة في الري والزراعة.

وتابع السيسي: لو استطعنا زراعة مليون فدان بنظم ري وزراعة حديثة، ستعادل انتاج مليون ونصف فدان، والتي كان يستخدم فيهلا الطرق التقليدية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه نعمل على توفير أساسيات الحياه للناس بأسعار مناسبة، مؤكدا أنه هناك زيادة ما يقرب من 250 الف فدان تم تخصيصها لزراعة القمح، وأتوقع أن تزيد تلك المساحة خلال عامين ما بين مليون ونصف إلى 2 مليون فدان.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تحاول قدر الإمكان، على حسب كميات المياه المتاحة، القيام بمعالجة تلك المياه معالجة متطورة لإعادة استخدامها.

واستكمل الرئيس السيسي، 'الحمد لله الوضع أفضل، وبالجهد والعمل والصبر والتحمل والأمانة والإخلاص وقبل ده كله كرم الله، ولازم نعرف أن هناك كرم كبير من ربنا على مصر، والله أنا صادق، وبقول يا رب متحرمناش من فضلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً