اعلان

البنك الزراعي: 50 ألف جنيه قرضًا للمرأة الريفية.. وإسقاط مديونية الـ 25 ألف جنيه عن الفلاح

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري
كتب : أهل مصر

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يستهدف تمكين المرأة الريفية من خلال منحها قرضًا يبدأ من 10 آلاف جنيه ويصل حتى 50 ألف؛ ويتم بعد إعطائها القرض إجراء متابعة معها، في البداية.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن البنك به 100 مليار جنيه ودائع، وكانت في الماضي 50 مليار فقط، مشيرًا إلى أن البنك يولي اهتمامًا لتوفير التمويل للمشروع القومي لإحياء البتلو.

وتابع أن 28% من سكان مصر يعملون في مجال الزراعة، لافتًا إلى تمويل 127 ألف عميل في مشروع البتلو، ومصر بها 3.8 مليون رأس ماشية، مؤكدًا ضخ 15 مليار جنيه كتمويل وذلك بخلاف تمويل مشروع البتلو، لافتًا إلى أن محفظة الودائع في البنك بلغت 60 مليار جنيه حاليًا، مقابل 32 مليارًا.

وأوضح أن البنك يدعم أصحاب وسائقي السيارات نصف النقل؛ من خلال مساعدتهم على شراء سيارات ميكروباص.

وأشار إلى أن الصعيد لديه قابلية شديدة للتحول نحو الري الحديث، واستخدام الطاقة الشمسية، مؤكدًا أن هناك مصنع كبير للبنجر في محافظة المنيا، وتم تمويل زراعات قصب السكر بحوالي مليار و600 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه تم إسقاط المديونية التي تبلغ 25 ألف جنيه بشكل كامل، موضحًا أن مديونية الشركات البالغة 10 ملايين جنيه يمكنها دفع 50% من المديونية وقت التعثر ويتم إسقاط الفوائد المهمشة؛ ويمكنه التعامل مع الجهاز المصرفي بعد دراسة الحالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة