اعلان

التضامن توضح تفاصيل إعفاء ملايين الطلاب من المصروفات الدراسية (فيديو)

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

قال الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن، إن مبادرة حياة كريمة بدأت في أن تشمل جميع محافظات الجمهورية، حيث وصل عدد المحافظات لـ 20 محافظة و52 مركزا على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن برنامج تكافل وكرامة استهدف المحافظات الأكثر فقرًا وبدأ من محافظات الصعيد.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج ' صباح الخير يا مصر' والمُذاع على فضائية 'الأولى المصرية'، أكد هاشم أن تكافل الفرص الدراسية هي مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وشملت أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة.

وعلق هاشم على إعلان إعفاء 5.5 مليون طالب من المصاريف الدراسية، قائلًا إن هذا القرار يشمل أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة؛ حيث يصل عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة لـ 4 ملايين أسرة مصرية .

وتابع هاشم: حوالي 14.8 مليون مواطن مصري يحصل على دعم نقدي من وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يكون مشروطا بانتظام أبناء هذه الأسر داخل المدارس.

وأوضح مستشار وزيرة التضامن، أن أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة يجب أن يكونوا منتظمين في الدراسة بنسبة تصل لـ80 % وذلك لمنع التسرب الدراسي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

واختتم هاشم: 'وزارة التضامن الاجتماعي لديها قاعدة بيانات تشمل 34 مليون مواطن مصري من الأسر المستفيدة من برنامج ' تكافل وكرامة' وعدد أبنائها، متابعًا أنه من خلال قاعدة البيانات الوزارة تكون قادرة على معرفة الطلاب وتقديم لهم الدعم بدون أن يتقدموا بطلبات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً