اعلان

سؤال واحد واختيار الفائزين بشكل إلكتروني.. البيئة توضح شروط التقديم في مسابقة المناخ

وزارة البيئة
وزارة البيئة

قال محمد مصطفى، مدير إدارة التخطيط والتوعية بوزارة البيئة، إن الوزارة أطلقت مسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا"؛ بهدف رفع وعي المواطنين بقضايا المناخ، وتمهيدا لمؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في شهر نوفمبر المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية "القناة الأولى"، تابع مصطفى: "جوائز المسابقة تناسب أهداف الوزارة، ومنها النقل المستدام، وبالتالي توزيع 100 درجة آخر الشهر الحالي".

وأكد مصطفى أن المسابقة توعوية تثقيفية، وأعمار المسموح لهم بالمشاركة في المسابقة من 12 لـ 40 عاما، مشيرا إلى أن تغيير نمط حياة المواطنين ليس سهلا، وقابل للصعوبات، مشيرا إلى أن محافظة الوادي الجديد من أوائل المحافظات التي قامت بعمل ممر خاص للدراجات، متابعا: "بنحاول نشرح للمواطنين عشان نساعد بعض على التغيير".

وأوضح مصطفى أن الوزارة تعتمد على الإعلام كمصدر لتوعية المواطن، إلى جانب فرق التوعية المتنقلة، والتي تساعد المواطنين على التسجيل أون لاين في المسابقة.

ولفت مصطفى إلى أن المسابقة "أون لاين"، وللتسجيل يتم رفع بيانات المواطن، والإجابة عن الأسئلة، والتي وضعت من خلال خبراء قضايا المناخ، واختيار الفائزين يتم بشكل إلكتروني، وعدد الأسئلة يكون واحدا فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً