اعلان

مصر تتخطى المرحلة الصعبة في وباء كورونا.. "فيديو"

 وباء كورونا
وباء كورونا

استطاعت الدولة المصرية تخطي المرحلة الصعبة من وباء كورونا وأصبحت المنظومة الطبية لديها القدرة على تشخيص الفيروس خلال 15 دقيقة بواسطة الفحوصات السريعة، إضافة إلى توفير لقاحات فعالة ضد الفيروس من خلال سلاسل الإمداد العالمية والتصنيع المحلي.

وعرض برنامج 'صباح الخير يا مصر'، والذى يعرض على القناة الأولى، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: 'مصر تتخطى المرحلة الصعبة في وباء كورونا'، كما أصبحت الدولة المصرية قادرة على توفير الأدوية تمنح عن طريق الفم لمنع تدهور الحالات.

وأعلنت الحكومة عن تغيير مواعيد إصدار البيان اليومي لإحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا ليتم إصداره دوريا في بداية كل أسبوع.

وجاء هذا القرار مع انكسار الموجة الخامسة من الجائحة وتراجع معدلات الإصابة بنسب ثابتة لمدة أسبوعين متتالين إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.

وتعمل الدولة على التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات طبقا للبرنامج الزمني والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك مما سيؤدي إلى تخطي الأزمة بنجاح وسلام وبحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء والاستمرار في ممارسة الإجراءات الاحترازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة