اعلان

متحدث الزراعة: نتوقع حصاد 10 مليون طن قمح هذا الموسم

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تتبنى نهجا متعلقا بالتوسع في الزراعات والمحاصيل المنزرعة بشكل عام، موضحًا أن المحاصيل الاستراتيجية لها أهمية كبرى.

وأضاف القرش في حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذى يعرض على القناة الأولى، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: 'نقوم بعمل زراعات تعاقدية، حيث نتعاقد عليه قبل أن يزرعه الفلاح وهو ما لا يجعله يعاني في عمليات التسويق، والقمح أحد المحاصيل التي نطبق عليها هذا الأمر'.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: 'سنقدم حوافز إضافية لزراعة القمح حتى نشجع المزارعين، وتم زراعة أكثر من 3.6 مليون فدان وهذا الرقم كبير للغاية، ونتوقع حصاد ما يقرب من 10 مليون طن قمح وسنورد منهم ما يتراوح بين 5 إلى 6 ملايين طن لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والصوامع التابعة للدولة المصرية'.

وأكد: 'قمنا بزيادة نقاط التجميع حتى لا يضطر الفلاح إلى السير بالقمح مسافات طويلة إلى نقاط التوريد، كما اتخذنا إجراءات أخرى لزيادة إنتاجية الفدان من القمح، بجانب مشروعات أخرى مثل مستقبل مصر ومشروع الدلتا والمشروعات الخاصة بتطوير مناطق جنوب الوادي وسيناء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي