اعلان

استيلاء مسئولين بوزارة التضامن على أموال «تكافل وكرامة».. ونشأت الديهي: «شغل شياطين»

نشأت الديهي- أرشيفية
نشأت الديهي- أرشيفية

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن النيابة الإدارية قامت بإحالة مدير عام إدارة التأهيل السابق بوزارة التضامن الاجتماعي ومسئولين آخرين سابقين من مساعديه للمحاكمة، لاستلائهم على أموال "تكافل وكرامة" الواردة ضمن قرض البنك الدولي لحسابه الخاص.

وخلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، أكد الديهي أن هؤلاء حصلوا على أموال خاصة بذوي المعاقين، معقبًا: "شغل شياطين".

وتابع الديهي: "الدولة مش نايمة على ودانها وتعمل في جميع الاتجاهات، والدولة بالمرصاد لأي فساد، ولا يمكن لأحد أن يفلت، ولو فلت مؤقتًا سيقع في النهاية"، مؤكدًا أن الفساد جريمة وجريمة مضاعفة وقت الأزمة والقوانين صارمة وصادمة لكل هؤلاء.

وقال الديهي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد اجتماع حرب وأمن قومي مع عدد من المسئولين؛ لمتابعة المخزون الاستراتيجي للغذاء المصري ومناقشة تداعيات الأزمة العالمية الراهنة وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

وأضاف الديهي أن الرئيس السيسي اتخذ قرارات في وقتها تمثلت في التوسع في المساحات المزروعة بالقمح، مع تقديم حافز للمزارعين لتوريد القمح للدولة؛ لتوفير مخزون استراتيجي من القمح للمواطنين يكفي حتى نهاية العام الجاري، معقبًا: "ده يدينا درس أننا نتوسع في زراعة القمح خلال الفترة القادمة"، مؤكدًا أن دور الرئيس والدولة كان بارزا وواضحا في هذا الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً