اعلان

أول تعليق رسمي من بايدن على تصريحاته بشأن عزل بوتين

بايدن 2.jpg
بايدن 2.jpg

عرضت قناة 'العربية نيوز' مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يرد على دعوته الأخيرة بشأن عزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السلطة.

وظهر في الفيديو أحد الأشخاص وهو ينادي على الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء دخوله البيت الابيض، قائلا: 'هل تريد عزل بوتن؟ هل كنت تدعو لتغير النظام ؟'؛ ليرد بايدن بصوت عالي 'لا'.

وكان مسئول بالبيت الابيض، أكد أن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، لم يكن يقصد بتصريحاته الأخيرة الدعوة إلى تغيير النظام في روسيا، وإنما كان يعني أنه لا يمكن السماح له بممارسة القوة على جيرانه في المنطقة.

ونقلت صحيفة 'ذا هيل' الأمريكية عن مسئول- لم تكشف هويته- قوله: 'كان الرئيس يريد أن يقول إنه لا يمكن السماح لبوتين بممارسة القوة على جيرانه في المنطقة.. لم يكن يناقش سلطة بوتين في روسيا أو تغيير النظام'.

وفي وقت سابق، قال بايدن، خلال خطاب ألقاه أمام حشد خارج القلعة الملكية بالعاصمة البولندية وارسو: 'من أجل الرب، لا يمكن أن يبقى ذلك الرجل في السلطة'، في إشارة إلى الرئيس الروسي، الأمر الذي اعتبره مراقبون يمثل دعوة لتغيير النظام السياسي في روسيا.

ووصف المراقبون ذلك بأنه أبعد ما وصل إليه بايدن حتى الآن في هذا الشأن منذ اعتلائه السلطة، مؤكدين أنها تعكس تغييرا مهما في المنهاج الذي تتعامل به واشنطن مع موسكو، حيث دأب المسئولون الأمريكيون على التأكيد على أن تغيير النظام الروسي ليس هدفا للولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً