اعلان

«الفيروس ما زال موجودًا».. مستشار الرئيس يكشف تطورات الوضع الوبائي (فيديو)

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن وباء كورونا موجود، مؤكدا أن الفيروس ما زال موجودا في العالم وهناك دول كثيرة ترصد عددا كبيرا من الحالات، لافتا إلى أن الوضع الوبائي في مصر مستقر، وهناك انخفاض في الحالات والحالات الموجودة بسيطة 'ده كرم من ربنا'.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'الحقيقة'، المذاع عبر قناة 'الحدث اليوم'، أكد تاج الدين أن التحورات في الفيروسات شىء طبيعى، لأن التحور فى شكل الفيروس تنتج عن مقاومة جسم الإنسان أو استخدام اللقاحات، وهو ما يحدث التحور أو الشكل الجديد.

وأوضح أن متحور أوميكرون الجديد لم يثبت أنه أكثر حدة أو شدة أو هناك خطورة منه، مؤكدا أن التحورات متوقعة ولكن حتى الآن أوميكرون ومتحوراته يتم السيطرة عليها.

وأشار إلى أن هناك احتياطيا جيدا من اللقاحات في مصر، وهناك 80 مليون جرعة لقاح تم استخدامها حتى الآن، وهناك 38 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى، وهناك إقبال جيد على اللقاحات لزيادة مناعة الأفراد والمجتمع.

ونصح المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية وتقليل التجمعات وارتداء الكمامة لأنه يقلل من نقل الفيروس، والمصاب بنزلة برد عليه الجلوس في المنزل لعدم انتشار المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة