اعلان

«عندنا أزمة اقتصادية ووباء».. عمرو أديب يُعلق على تحريك أسعار البنزين

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب على تحريك سعر البنزين اليوم، قائلًا: "محدش متفاجئ لأنه الطبيعي كان هيزيد بسبب زيادة أسعار النفط في العالم، وكل الناس كانت متوقعة، أن لجنة التسعير التلقائي كانت هتزود البنزين".

وخلال تقديمه لبرنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر2" اليوم الجمعة، قال أديب إن الزيادة التي حدثت في أسعار النفط بسبب الحرب كانت تشير إلى ارتفاع أسعار البنزين لأكثر من ذلك، موضحًا: "غير متوقع أن ينخفض سعر البنزين خلال الـ 3 شهور القادمة حتى لو انتهت الحرب الروسية الأوكرانية".

وتابع: "أنه لا توجد دولة في العالم لم ترفع سعر البنزين سواء دولة نفطية أو غير نفطية في أي قارة"، موجهًا رسالة للمصريين قائلًا: "اللي عايز يفنجر يفنجر من جيبه ولكن في الدول المتقدمة لو كل 3 أو 4 رايحين مكان بيركبوا مع بعض يوم عشان يوفروا، ولكني مقدرش أقول كده في مصر".

وواصل أديب: "الاقتصاد في أزمة في مصر والعالم كله، وإحنا في أزمة اقتصادية على مستوى الفرد والدولة والأقليم، ونحن نتعامل مع ظواهر أزمة اقتصادية، والأعباء زادت وكل السلع زادت بشكل رسمي بنسبة 12 %، ولكن الحقيقة أن الزيادة أكثر من ذلك بسبب نتائج مضاعفات التجار والإسراف وأمور أخرى".

وأردف: "الناس اعبائها زادت ووضعها صعب، وكل الطبقات تشتكي، ويجب على الدولة أن تطمئن تمامًا أنه لا يمكن استغلال الأمر، حيث أنه لا يوجد أي مبرر لزيادة تعريفة الركوب لأن السولار لم يزد سعره"، مؤكدًا أن العالم شهد اقتصاد وباء ثم اقتصاد حرب، وهناك مشكلة حقيقية في مصر والعالم لابد أن يبحث عن حلول في المشكلات لأن الناس بتدايق وبتضغط".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)