اعلان

وزير الزراعة: 3 ملايين و650 ألف فدان مساحة القمح المنزرعة هذا العام

الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قال الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 3 ملايين، و650 ألف فدان بزيادة 450 ألف فدان عن عام 2020، وبزيادة 250 ألف فدان عن عام 2021.

وأضاف 'القصير'، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات الزراعية، أبرزها حصاد موسم القمح من توشكى، فجر اليوم الخميس، أن الإنتاجية المتوقع من هذه المساحة 10 ملايين طن، مشيرًا إلى أن متوسط الإنتاجية حاليًا للفدان الواحد حوالي 19 أردبًا، موضحًا أن مصر من أعلى الدول في الإنتاجية لوحدة المساحة للفدان.

وأشار 'القصير'، إلى أن التقديرات تشير أن نسبة الحصاد ستكون في شهر مايو بنسبة 75% من الحصاد، و15% إلى 17% سيكون خلال شهر أبريل، و8% خلال شهر يونيو.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة اتخذت عددًا من الآليات لدعم محصول القمح لهذا العام، منها زيادة المساحة المنزرعة بحوالي 250 ألف فدان، وإعلان السعر قبل الموسم إنفاذًا لـ'الزراعي التعاقدية' مع تقرير حافز استثنائي، والمشروع القومي للصوامع، وزيادة الحقول الإرشادية لتصل إلى أكثر من 21 ألف حقل إرشادي، وزيادة نسبة التغطية من التقاوي المعتمدة، والتوسع في استخدام الميكنة في الزراعة والحصاد بهدف تقليل الفاقد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تفجر عين نفق مفخخ بقوة هندسية إسرائيلية في رفح