اعلان

من هي المصرية فرح الديباني التي قبل ماكرون يدها أثناء الاحتفال بفوزه بولاية ثانيه لفرنسا؟ (فيديو)

فرح الديباني
فرح الديباني

أعربت المطربة فرح الديباني عن سعادتها بتواجدها في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفترة رئاسة ثانية، قائلة إن فريق الرئاسة الذين كانوا يعدون للحفل بهم شخص يعرفها وهو من تواصل معها ورشحها لأداء النشيد الوطني وكان ذلك قبل الحفل بيوم واحد فقط، مشيرة إلى أنها عملت بروفة قبل الحفل بخمس ساعات فقط، وحتى الساعة الثامنة لم يكونوا يعرفون ماذا سيحدث؟.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'التاسعة'، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، تابعت الديباني: 'لم أتوقع تقبيل ماكرون ليدي، وتأثرت جدًا بتلك اللحظة ولم أكن أشعر بها على المسرح، ولكني تأثرت بها جدًا بعدما شاهدتها، مردفة: 'الرئيس ماكرون قالي أنا فاكرك من الحفلة اللي فاتت وفاكر صوتك وغنائك، وشكرًا إنك ادتينا لحظة مش هينساها التاريخ، وشعرت بالإحراج'.

مشاركة فرح الديباني

وأضافت: «الموضوع لم يكن مرتبًا وصديقي الذي رشحني اقترح على ماكرون وزوجته على أن أغني ووافقوا، مؤكدة أن الحفل نفسيًا ليس سهلًا وأنها كانت في سويسرا وقت تلقيها المكالمة وذهب لباريس بالقطار، مشيرة أنها درست الموسيقى في ألمانيا وأنهت دراسة هندسة معمارية وبعدها جاءت إلى فرنسا.

خطفت السوبرانو المصرية فرح الديباني الأنظار بغنائها النشيد الوطني الفرنسي في حضور الرئيس ايمانويل ماكرون عقب إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية باستكمال مسيرته داخل قصر الإليزيه، في فعالية شهدت حضورًا مصريًا.

فرح الديباني ولدت عام 1989 في الإسكندرية لعائلة من عشاق الموسيقى، التحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005، وفازت بالجائزة الأولى في مسابقة الغناء للمجلس الأعلى للثقافة المصرية عام 2007، ثم الجائزة الثانية في مسابقة Jungend Musiziert عام 2008.

بعد أن اكتشفها أحد مدرسي اللغة الألمانية، انتقلت إلى ألمانيا في عام 2010 وتم قبولها في أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في برلين وتخرجت في 2014 بينما حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة التقنية في برلين ، تليها درجة الماجستير في نفس المجال كما حصلت فرح الديباني على دور كارمن، والتي أدتها في دار الأوبرا الألمانية 'نويكولنر أوبر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً