اعلان

القرآن غير صالح لكل زمان ومكان.. «الجندي» يُهاجم أحد الدعاة بعد تصريحاته عن كتاب الله (فيديو)

الداعية الإسلامي خالد الجندي
الداعية الإسلامي خالد الجندي

لقن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، درسا قاسيا لشيخ يزعم أنه منسوب لـ الأزهر الشريف، وطعن في صلاحية القرآن الكريم لكل زمان ومكان.

وخلال حلقة برنامج 'لعلهم يفقهون'، المذاع على فضائية 'دي إم سي'، اليوم الأربعاء، تابع الجندي: 'عشان تعرفوا إن في أخطاء عندنا ومفيش حد منزه عن الخطأ، كلنا عندنا أخطاء، بس لازم نصحح لبعض، ونتقبل هذا من بعض، لكن يعني بجد واحد بيقول القرآن غير صالح لكل زمان ومكان، نقوله أنت نفسك غير صالح لهذا الزمان، ونقوله عدم سقوط الحكم على حال المسلمين فى زمن يعني انتفاء النفع وعموم الصلاحية، يعني هو القرآن الكريم لا يوجد به إلا الرق، أنت عارف أخر الزمان وممكن يحصل فيه ايه'.

واستكمل: 'يعني لو أنت تتبعت القوانين العجيبة الموجودة في كل دول العالم دي، هتلاقي أن الحدود الإسلامية أرحم وأحسن منها، مقارنة بغيرها، لازم تعرف أن القرآن صالح لكل زمان ومكان، لكن الظرف ممكن يكون غير صالح، عيب لما تطلع على الهواء وتقول مستعد حد يناظرني هيناظرك في إيه بس'.

وكان الداعية الإسلامي أسامة إبراهيم، قد أكد أن القرآن الكريم ليس صالحاً لكل زمان ومكان، معلقا: 'معي الدليل وليناقشني من يناقشني'.

وأضاف 'إبراهيم'؛ خلال تصريحات تلفزيونية عبر قنوات 'ألفا' الفضائية، أن جملة 'القرآن صالح لكل زمان ومكان' تنقصها الدقة، مشيرا إلى أنه صالح لبعض الأحوال وبعض الأزمان فقط، مستدلا علي ذلك بأن آيات ملك اليمين لا تصلح للتطبيق في هذا الزمان؛ وأيضا آيات الضرب لا تصلح للتطبيق في عصرنا.

وتابع الداعية الإسلامي، أن هناك آيات خاصة بأزمنة وأمكنة معينة، والواقع هو الذي يحكم متى تطبق آية وتعطل أخرى، مشيرا إلى أن آيات القرأن الكريم نزلت لحل إشكاليات الناس والله هو من يتولى حفظه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً