اعلان
اعلان

وزير الأوقاف: لن يتم إغلاق مسجد السيدة نفيسة مرة أخرى.. وفتح الأضرحة الأحد المقبل (فيديو)

مختار جمعة وزير الأوقاف
مختار جمعة وزير الأوقاف

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن مسجد السيدة نفيسة لن يتم إغلاقه مرة أخرى.

وخلال مؤتمر صحفي بوزارة الأوقاف تابع جمعة: 'الدروس التي كانت موجودة في رمضان مستمرة بعد نهاية الشهر المبارك، بتوجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إعادة الحياة الروحية لوضعها الطبيعي'.

وتابع جمعة: 'كل المساجد الكبرى مفتوحة من التاسعة صباحا حتى بعد صلاة العشاء، ثم تغلق وتفتح مرة أخرى لصلاة الفجر، ومنذ يوم الأحد سيتم فتح الأضرحة'.

وواصل جمعة: 'كل مسجد به واعظة سيكون به دروس للسيدات، ونتوسع في تحفيظهم القرآن الكريم، مشيرا إلى استمرار عمل دروس العصر في المساجد بعد شهر رمضان المبارك، من الأحد للخميس.

وأكمل جمعة: 'المساجد الكبرى سيتم فيها دروس العشاء من الأحد للأربعاء، بخلاف المساجد التي بها إمام واحد سيكون الدروس 3 أيام فقط'.

وأشار مختار إلى أنه تخفيض رسوم الثقافة الإسلامية من 800 جنيه إلى 400 فقط، ويمكن دفعها على مرتين، وأيضًا تخفيض رسوم تحفيظ القرآن الكريم من 500 جنيه لـ 400 جنيه'.

وبشأن ضوابط صلاة الجمعة قال جمعة: 'هذا الأمر عام، وضوابط الوقاية من كورونا محددة للجميع، وقرارات التباعد وارتداء الكمامة سيتخذها لجنة كورونا بوزارة الصحة'.

وفيما يخص وقت خطبة الجمعة قال جمعة: 'أطول خطبة لسيدنا النبي محمد لا تزيد عن 10 دقائق، ومش بنقف للخطيب بالثانية لو قعد 11 دقيقة مثلا، لكن كان في ناس بتقعد تخطب ساعة ونصف، وفي ناس مريضة وده غلط، مردفا: 'سنقدم تدريب للخطباء في الإيجاز والتركيز لتوصيل الفكرة بسهولة للمصلين وفي وقت قصير'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء