اعلان

الصحة توضح حقيقة اختفاء أخبار كورونا واستبدالها بأنباء عن أزمة روسيا وأوكرانيا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بـ وزارة الصحة، حقيقية اختفاء أخبار كورونا، من على الساحة الإعلامية واستبدالها بأخبار الأزمة الروسية الأوكرانية الاقتصادية.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية" الحدث اليوم"، مساء الأحد، وقالت العسال إن كوفيد-19 حقيقية أو مؤامرة لا يوجد بيانات على صحة هذه المعلومة.

وأشارت إلى أنه منذ ظهور متحورأوميكرون كان بمثابة البداية لانتهاء كورونا، لأن بدايته أكدت أن سريع الانتشار ولكن أثاره ضعيفة جدًا، متابعة: "اتكلمنا قبل كدا في كذا مداخلة عن ضعف أثار أوميكرون، ودا التطور الطبيع لأي فيروس".

وأكدت أنه منذ بداية شهر رمضان أعداد الإصابات في تناقص مستمر، فضلًا عن تراجع أعداد الوفيات وتناقص الأعداد في الرعاية المركزة في المستشفيات، متابعة: "الموضوع يتناقص بصورة كبيرة ونرجوت أن يكون بداية النهاية للوباء، بس أوروبا عادت تشتكي من زيادة الأعداد بنسبة 8%".

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه إذا ظهر حالات مرتفعة في مصر خلال الفترة المقبلة ستكون متفرقة بأعداد بسيطة ومعظمها بسيط إلى متوسط، لافته إلى أن إصابات ما بعد التعافي، تتوزع ما بين 32 مرض، مؤكده أن أجهزة الجسم من الممكن أن تتأثر بأعراض ما بعد كورونا بشكل شبة مؤقت ويختلف من مريض لأخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل