اعلان

أجواء حارة وفرص لسقوط أمطار.. «الأرصاد» توضح طقس الساعات المُقبلة

 الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة، حيث أننا نتأثر بمعظم الكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وبالتالي اليوم هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أكدت غانم أنه من المتوقع للقاهرة الكبرى اليوم أن تكون ما بين ال34 إلى 35 درجة مئوية وهناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، موضحة أن الأجواء خلال فترة النهار ستكون أجواء حارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد.

وتابعت غانم: "خلال فترات الليل درجات الحرارة الصغرى تشهد ارتفاع ملحوظ، حيث تصل إلى 20 درجة مئوية، أى أن الأجواء ستكون لطيفة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد والقاهرة الكبرى، ومعتدل على جنوب البلاد، إضافة إلى وجود نشاط للرياح اليوم، وستكون ما بين الـ40 والـ45 كم بالساعة، مما يزيد بالأجواء الربيعية خلال فترة المساء فقط.

وأشارت إلى أنه من المتوقع اليوم فرص لسقوط الأمطار، وستكون خفيفة على السواحل الشمالية مرورا بمطروح والإسكندرية وبعض المناطق من شمال الدلتا والبحيرة وكفر الشيخ، وهي غير مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم